وظائف في مدارس دبي الحكومية كافة التخصصات مطلوبة برواتب مجزية

وظائف في مدارس دبي الحكومية وطريقة التقديم عليها

وظائف في مدارس دبي الحكومية يعد هذا الموضوع من أكثر المواضيع التي يتم دراستها من قبل العديد من الخريجين والطلاب الراغبين في الدراسة في دولة الإمارات العربية المتحدة، فقد وضعت وزارة التربية والتعليم معايير محددة للحصول على ترخيص للعمل كمعلم في مدرسة حكومية في دولة الإمارات بالإضافة إلى وظيفة حكومية في إحدى المدارس.
الوظائف الأعلى راتباً

 وظائف في مدارس دبي الحكومية

تقوم المدارس الحكومية في دولة الإمارات العربية المتحدة حاليًا بتعيين معلمي المدارس الابتدائية للمدارس في جميع أنحاء الإمارات بشروط معينة ومنها:
  • يجب أن يكون المرشحون على درجة البكالوريوس.
  • التخصص التعليمي أو المجال ذي الصلة.
  • يجب أن يكون مدرسًا معتمدًا ومرخصًا.
  • سيكون المرشح الناجح لديه دوافع ذاتية ومرنًا وقادرًا على العمل بشكل مستقل وكجزء من فريق.
  • يجب أن يكون لديه رخصة قيادة.
  • يجب على المتحدثين باللغة الإنجليزية غير الأصليين تقديم درجة في اختبار IELTS تتراوح بين 6.0 و7.5 اعتمادًا على الموضوع الذي يتقدمون إليه.
  • يجب أن يكون قادراً على حضور مقابلة شخصية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

طريقة التقديم على وظائف في مدارس دبي الحكومية

  • من الجدير بالذكر أنه للعمل كمدرس في إحدى المدارس الحكومية في دولة الإمارات العربية المتحدة، يجب عليك التقديم عبر بوابة التوظيف التابعة لوزارة التربية والتعليم.
  • للقبول في وظائف التدريس في المدارس الخاصة في الإمارات الشمالية، يجب على المهتمين التواصل مع إدارة المدرسة المعنية وتقديم طلب، بعد الحصول على الموافقة المبدئية للمدرسة الخاصة، ستقوم المدرسة بتقديم المستندات اللازمة للمعلم إلى وزارة التربية والتعليم للتقييم والموافقة النهائية.
  • بالنسبة لتقديم الطلبات لوظائف معلمين في المدارس الخاصة في دبي، ستقوم كل مدرسة بتقديم طلب الوظيفة المطلوب إلى هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي للحصول على الموافقة النهائية.
  • وفي دبي يتم تعيين الكوادر التدريسية والإدارية للمدارس الخاصة من خلال المكاتب الإقليمية لوزارة التعليم والمعرفة في كل منطقة من مناطق الإمارة بعد استيفاء الشروط اللازمة.

شروط الحصول على رخصة معلم في الإمارات

وفقًا لحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة، يجب على المتقدمين لوظيفة تدريس في إحدى المدارس في دولة الإمارات العربية المتحدة استيفاء الشروط التالية:
وظائف في مدارس دبي الحكومية كافة التخصصات مطلوبة برواتب مجزية
أن يكون المرشحون حاصلين على درجة البكالوريوس أو شهادة جامعية مدتها أربع سنوات أو أعلى في التخصص المطلوب تنطبق هذه اللائحة على المدارس العامة والخاصة في الدولة.
شهادة حسن السيرة والسلوك.
شهادة اللياقة الطبية الصادرة من دولة الإمارات العربية المتحدة.
النسخ الأصلية من الشهادة التعليمية للمعلم وشهادة التعليم العالي.
شهادة معتمدة إذا كانت صادرة من جامعة خارج الدولة، وذلك من وزارة الخارجية وسفارة الدولة المصدرة للبطاقة.
نظام ترخيص المعلمين والمعلمات
في عام 2017، بدأت دولة الإمارات العربية المتحدة في تنفيذ المرحلة التجريبية من نظام ترخيص المعلمين (TLS) وينطبق هذا الترخيص على جميع معلمي المدارس العامة والخاصة، بغض النظر عن المنهج الدراسي، يعد الترخيص أحد متطلبات التدريس في الإمارات، ولا يمكن التدريس في قطاع التعليم إلا للمعلمين المرخصين.
وساهم في إعداد النظام المركز الوطني للمؤهلات ووزارة التربية والتعليم ووزارة التعليم والمعرفة وهيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي ومركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني.
ومن المهم ملاحظة أنك سوف تحصل على الترخيص الخاص بك عن طريق اجتياز اختبارين، أحدهما يركز على الأساليب المهنية والتدريسية، وفي حالة عدم اجتياز المعلم الاختبار، يحصل على المؤهل ويشارك في برنامج تدريبي يهدف إلى تطوير المؤهل بالشكل اللازم لتحقيق النتائج المرجوة، وتستمر فترة التدريب لفترات زمنية متفاوتة حسب احتياجات المعلم، ويتبعها إعادة اختبار.
يجب على الجميع تأكيد تسجيلهم في نظام الترخيص المهني، وإذا فشلوا في أي من الاختبارات، فلهم ما يصل إلى 24 شهرًا من تاريخ إصدار أول اختبار فاشل لإجراء الاختبار.
الوظائف الأعلى مشاهدة الآن

وظائف بنك الامارات دبي الوطني بجدة كافة التخصصات مطلوبة

وظائف عبد الصمد القرشي دبي للمقيمين والوافدين برواتب مجزية

وظائف فورمان في دبي لجميع الوافدين برواتب مجزية

وظائف في جمعية الاتحاد التعاونية دبي لجميع الجنسيات

العمل في مدارس إمارة دبي وأبو ظبي

  • من الممكن العمل كمدرس في إحدى المدارس في دبي، لكن يجب على المتقدمين أولاً استيفاء شروط الحصول على رخصة التدريس على موقع بعد الحصول على موافقة من هيئة المعرفة والتنمية البشرية في إمارة دبي لا يجب أن يكون.
  • ومع ذلك، للحصول على الموافقة النهائية، يجب على المدارس الخاصة التقدم بطلب لتعيين المعلمين وفرص العمل في المدارس داخل إمارة أبوظبي، آلية تعيين المعلمين والموظفين الإداريين في المدارس الخاصة تتم من خلال مكاتب الوزارة في المحافظات، والتعليم والمعرفة في منطقة الإمارة أيضاً بعد استيفاء شروط الحصول على رخصة التدريس من Moe.gov.ae.
تعليقات